לא נכיר בישראל, لن نعترف بإسرائيل

السبت، 5 يناير 2013

السيد عبد الحسين شرف الدين ...بطاقة الهوية...


           السيد شرف الدين كان  عالماً روحانياً وثائر عنيد ،  وسياسي محنك ، خبير في الإستراتيجية ، ومدرك لأبعاد الجغرافيا السياسية ، وداعية إلى المحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد ، وربما لو تمت طاعته في كثير من الأمور لربما كان الواقع الذي نراه الآن واقع آخر غيره .

   ولادته ونشأته :
ولد في مدينة الكاظمية المقدسة في العراق عام 1290 هـ في عائلة علمية متدينة, و كـان والده السيد يوسف شرف الدين من علماء جبل عامل في جنوب لبنان.
اماوالدته فهي العلوية الجليلة بـنـت آيـة اللّه الـسيد هادي الصدر, واخت المرجع الكبير السيد حسن الصدر, رحمة اللّه عليهم جميعاو ينتهي نسب عائلة آل شرف الدين الى الامام موسى الكاظم (عليه السلام ).
       أقوال العلماء فيه:
قـال فـيـه الـعلامة الاميني: كان السيد شرف الدين الموسوي من النوادر في عالم التشيع، لقد كان مـصـلحا كبيرا وشخصية اسلامية رفيعة المستوى, وموضعا لاهتمام الامة الاسلامية جمعاء, ان تـضحياته (جزاه اللّه خيرا) في سبيل إعلاء كلمة الاسلام, وتوحيد صفوف المسلمين, والدعوة الى الوحدة؛ لا يمكن ان تنسى .
وقد قال فيه الشهيد الشيخ مرتضى المطهري: يعتبر السيد شرف الدين من علماء الشيعة البارزين في الـقرن الاخير, ومن الذين لهم خدمات اصلاحية وفكرية, جلبت اهتمام الامة الاسلامية عامة, و المذهب الشيعي على وجه الخصوص 
      وفاته :
انـتـقـل الـى رحـمـة اللّه تعالى في لبنان بتاريخ 8 / جمادى الثانية / 1377 هـ ، وتم تشييع جثمانه الـشـريف بشكل رسمي في العاصمة بيروت.
ثم نقل جسده الطاهر الى بغداد بالطائرة, و شيع في مدينة الكاظمية و كربلاء المقدستين والنجف الاشرف, حيث شارك في ذلك التشييع المهيب الـذي لا مـثـيـل له طبقات المجتمع كافة, وبالخصوص العلماء الاعلام, وتم دفنه في الصحن الشريف للامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق